اللجان الرياضية

قرار صاحب السمو الملكي بتشكيل لجنة إدارة الملاعب

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة قراراً يقضي بتشكيل لجنة لإدارة الملاعب, برئاسة الأستاذ ياسر بن حسن المسحل، مهمتها تطوير آلية التنظيم والتنسيق في إدارة مباريات كرة القدم بكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس سمو ولي العهد، ودوري جميل والتنسيق حيالها مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بتنظيم المباريات، ووضع لائحة تنظيمية شاملة لكل الملاعب المشمولة بالقرار.

أهم مهام اللجنة

كما تتضمن مهام اللجنة العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للجماهير من قِبل الأندية المستضيفة بما يحقق توصيات فريق تحسين بيئة الملاعب ومراقبة تنفيذها، إضافةً إلى الإشراف على تطبيق الأندية لشروط ومعايير إدارة المباريات وتوفر شروط سلامة ومتطلبات الجماهير واتخاذ القرارات التصحيحية حيال ذلك، على أن يتم تزويد الأندية بلائحة تشغيل المباريات من قِبل اللجنة.

أعضاء اللجنة

 

إبراهيم بن محمد القوبعأميناً عاماً
سعد بن سليمان اللذيذعضواً
عبدالرحمن بن ماجد القضيبعضواً
أحمد بن عبدالعزيز العقيلعضواً

 

 

و قد شمل قرار سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة أن يكون ارتباط مديري الملاعب التي تقام عليها مسابقات الموسم المشار لها بشكل مباشر مع عضو اللجنة الأستاذ سعد بن سليمان اللذيذ لضمان تحديد المهام والمسؤوليات الخاصة بها. وأشار القرار إلى إبقاء التنظيمات المعمول بها سابقاً في بقية المناسبات والمسابقات الرياضية الأخرى على أن يبدأ تنفيذ هذا القرار اعتباراً من الموسم الحالي.